القوة الجوية يبحث عن تحقيق بداية قوية في دوري أبطال اسيا

يبحث فريق القوة الجوية على حصد العلامة الكاملة من منافسه أجمك ألاوزبكي في المباراة التي ستجري ظهر غد الاثنين بملعب ميتالورج في مدينة ألماليك ، ضمن مباريات الجولة الثانية من دوري أبطال اسيا.

يأمل الصقور بقيادة المدرب أيوب أوديشو الى العودة بنقاط الانتصار والقفز من الترتيب الثالث الى الوصافة أو الصدارة مؤقتاً بأنتظار نتيجة اللقاء الثاني بالمجموعة الذي يجمع اتحاد جدة السعودي مع سباهان الايراني.

وكان الجوية تعادل مع سباهان الايراني (2-2) ، فيما تعثر أجمك مع اتحاد جدة (0-3).

ويعول أوديشو ، على جاهزية لاعبيه من المحليين والمحترفين ، في ظل أرتفاع نسق الاداء ووصول حالة الانسجام الى درجة عالية بعد عدد من المباريات الودية التي ساعدت الجهاز الفني بالوقوف على جاهزية لاعبيه قبل خوض مواجهة أجمك الاوزبكي ، المنافس الذي خسر اللقاء ألاول أمام رفاق بنزيما بثلاثية نظيفة.

ويمتلك الصقور عدة عناصر بارزة يقف في مقدمتهم نجمه علي جاسم ، الذي نال جائزة أفضل لاعب شاب بالجولة الاولى بعد أن نجح من تسجيل هدفين في مرمى سباهان الايراني في اللقاء الذي أنتهى بالتعادل بهدفين لكل منهما.

ويبرز ايضا بصفوف القوة الجوية ، قائد منطقة العمليات سعد عبد الامير والجناح ابراهيم بايش ، وفي المقدمة يتواجد الهداف مهند عبد الرحيم ، الذي اشترك في اللقاء السابق بالشوط الثاني وتمكن من العودة بالنتيجة بعد ثنائيات رائعة مع زميله علي جاسم.

ويحضر في بقية المراكز اللاعب الخبير همام طارق والمدافع رسلان حنون وحارس المرمى المتألق محمد حميد.

وفي دكة البدلاء ، يمتلك أوديشو عدة اسماء مميزة كصانع الالعاب محمد قاسم ، الذي يواصل مرحلة استعادة مستواه الحقيقي ونجح من تسجيل هدف الفوز بمرمى الكهرباء في المباراة الودية قبل السفر الى اوزبكستان.

ومن المتوقع أن يلعب أوديشو بطريقة متوازنة في موقعة الغد ، والزج بعناصره الجاهزية والاعتماد على تشكيلة مؤلفة من : " محمد حميد ، حمود مشعان ، رسلان حنون ، غيث معروفي، ابراهيم بايش، همام طارق، فرانكو أوتشو، سعد عبد الامير، علي جاسم ، مهند عبد الرحيم، سامسون.

معضلة الارهاق

يواجه ممثل العراق الوحيد في دوري الابطال معضلة الارهاق بعد تأخير رحلة الفريق الازرق من بغداد وملابسات رفض السلطات الاوزبكية بهبوط طائرة عسكرية الى مطار طشقند ، ليتم التوجه الى اوزبكستان قبل أقل من 20 ساعة على انطلاق المباراة.

وهذا الجانب السلبي في تنظيم رحلة الوصول الى بلاد السمرقند، يتطلب تهيأت العامل البدني للاعبين ومعرفة جاهزيتهم قبل الوقوع في فخ اللياقة ، الذي سيكون لصالح أصحاب الارض.

ورغم هذه المؤشرات السلبية ، الا أن جماهير القوة الجوية تتأمل من فريقها حسم موقعة أجمك والعودة للمنافسة على صدارة المجموعة الثالثة قبل مواجهة اتحاد جدة في السعودية خلال الشهر المقبل.