اختتام الدورة التدريبية الآسيوية للكرة الشاطئية في بغداد

الكرة الشاطئية
الكرة الشاطئية

شارك المحاضر البحريني صلاح سلمان، بالإشراف على الدورة التدريبية لكرة القدم الشاطئية بمشاركة واسعة من المدربين الشباب وتحت اشراف الاتحاد الاسيوي.

واختتمت، اليوم الجمعة، الدورةُ التدريبية الآسيويّة للكرة الشاطئية LEVEL1 التي نظمتها لجنة كرة الصالات والشاطئيّة في الاتحاد العراقيّ لكرة القدم ، واستمرت لمدة ستة أيامٍ، وشاركَ فيها 12 مشاركاً، وحاضر فيها المحاضرُ الآسيوي البحريني صلاح سلمان محمد وساعده عضو اللجنة هاشم رويض والحكم الدولي السابق أحمد عباس.

وسلم شهادات المشاركة بين المدربين عُضو المكتب التنفيذي للاتحاد رحيم لفته والأمين العام محمد فرحان، ونائب رئيس لجنة كرة الصالات والشاطئيّة زياد شامل.

وقال عضو الاتحاد رحيم لفته إن من ضمن منهاج الاتحاد الاهتمام بالكرةِ الشاطئية، وإعطاؤها الأهمية التي تستحقها، ونحرص دائماً على إقامة دوراتٍ تدريبية لإعداد جيل من المدربين المؤهلين، وكذلك الدورات التدريبيّة لمختلف المستويات بما يضمن تأهيل المدربين وتجديد المعلومات الحديثة.

من جانبه، أكد الأمينُ للاتحاد محمد فرحان : سعي الاتحاد لإقامة دورات تدريبيةٍ آسيوية لهذه اللعبة للمستويات الأخرى في القريب العاجل.

وشدد على ضرورة أن يستمر المدربُ في التعلم وممارسة العمل من أجل الاستفادة قدر الإمكان من المعلومات التي تم الحصولُ عليها في الدورات، وتجسيدها على أرض الواقع.

وأثنى المحاضر الآسيويّ البحريني "صلاح سلمان محمد" على إلتزام المشاركين، وسعيهم الجاد للاطلاع وتعلم كل ما هو جديد في عالم تدريب الكرة الشاطئية.

وأوضح أن الدورةَ تضمنت محاضراتٍ عملية أقيمت في ملعب وزارة الشباب والرياضة خلف مقر الاتحاد ، واشتملت على طرقِ التسديد على المرمى ومهارات الجري بالكرة، والمدرب القائد والمهارات الأساسية بكرة الصالات، إلى جانب المحاضرات النظريّة التي أقيمت في قاعةِ الاجتماعات الخاصة بفندق اوروك، وتلخصت بمهنة التدريب.