الجيش السوري يواصل قصف مناطق خفض التصعيد في إدلب

In this photo released by the Syrian official news agency SANA, Syrian government forces entering the village of al-Eis, in Aleppo province, Syria, Sunday, Feb. 9, 2020. Syria's military has vowed to keep up its campaign to regain control of the whole country, days after capturing large chunks of territory from the last rebel holdout in northwestern Syria. A Syrian army spokesman said on Sunday that its forces had seized 600 square kilometers (230 square miles) of the country's northwest, gaining a strategic advantage. (SANA via AP)

واصل الجيش السوري بدعم روسي عمليات القصف في منطقة خفض التصعيد في محافظة إدلب وأريافها، وسط ترجيحات بإمكانية أن تعقب التصعيد الجوي عملية برية تستهدف خصوصا السيطرة على الطريق الدولي أم 4.

يأتي ذلك في وقت تتعرض فيه المنطقة لغارات طائرات حربية سورية وروسية مكثفة منذ الهجوم الذي استهدف في الخامس من تشرين الأول /أكتوبر الجاري الكلية الحربية في حمص وسط البلاد، والذي أدى إلى وقوع المئات من القتلى والجرحى.

جدير بالذكر ان محافظة إدلب وريفها تخضع لاتفاق خفض التصعيد الذي جرى التوصل إليه بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان في موسكو في آذار / مارس 2020، وكان من ضمن بنود الاتفاق وضع الطريق الدولي حلب – اللاذقية المعروف بـ"أم 4" في الخدمة وطرد الفصائل المسلحة من على ضفتيه بعمق 6 كلم وهو ما لم يتحقق.