اربيل تعلن اجراء محادثات تقنية مع بغداد لاستئناف تصدير نفط الإقليم

رئيس الاقليم وسفير تركيا اجتماع.المصدر:رئاسة الاقليم
رئيس الاقليم وسفير تركيا اجتماع.المصدر:رئاسة الاقليم

اعلن رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني الثلاثاء عن اجراء محادثات تقنية حالياً بين الحكومة الاتحادية وحكومة كردستان بشأن استئناف تصدير نفط الإقليم.

وقالت رئاسة الاقليم في بيان ان بارزاني استقبل صباح اليوم سفير الجمهورية التركية في العراق علي رضا غوناي والوفد المرافق له، واكد الجانبان على تعزيز العلاقات بين تركيا والعراق والاقليم والتعاون المشترك، وخاصة في المجالات التجارية والاقتصادية.

واكد رئيس الاقليم، بحسب البيان اجراء محادثات تقنية في الوقت الحالي بين بغداد واربيل بشأن استئناف تصدير نفط الإقليم، فيما اكد السفير التركي استعداد بلاده لاستئناف التصدير.

وبحث الجانبان الأوضاع في العراق وإقليم كوردستان وعلاقات أربيل وبغداد وأحوال المكونات في العراق وإقليم كوردستان وآخر مستجدات الأوضاع في المنطقة بصورة عامة، وفقا للبيان.

واكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الخميس الماضي خلال استقباله وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، ألب أرسلان بيرقدار، استعداد الحكومة العراقية لإيجاد حل لاستئناف تصدير النفط، فيما اكد وزير النفط والثروات الطبيعية وكالة في حكومة اقليم كردستان كمال محمد لقناة الثامنة عدم التزام الحكومة العراقية باتفاقياتها مع حكومة الاقليم في مجال النفط.