بغداد ترسل خلال هذا الشهر مبلغا ماليا الى الاقليم

العملة العراقية.المصدر:قناة الثامنة
العملة العراقية.المصدر:قناة الثامنة

كشف النائب في مجلس النواب العراقي عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني كاروان يارويس عن موعد ارسال المبلغ المالي الى اقليم كردستان من قبل الحكومة الاتحادية.

وقال يارويس في تصريح لقناة الثامنة ان ارسال مبلغ 618 مليار دينار من قبل بغداد الى الاقليم سيكون في يوم الاحد 28 من شهر فبراير شباط الحالي.

واكد المتحدث باسم حكومة اقليم كردستان بيشوا هوراماني لقناة الثامنة في وقت سابق اكمال جميع اجراءات ارسال مبلغ 618 مليار دينار الى اقليم كردستان لشهر فبراير شباط الحالي.

وقررت الحكومة الاتحادية في 14 من كانون الثاني للعام الحالي 2024 ارسال مبلغ 618 مليار و 576 مليون و 29 الف دينار الى اقليم كردستان.

وارسلت حكومة اقليم كردستان قائمة موظفيها الى الحكومة الاتحادية، الا ان وزارة المالية العراقية تشكك في نزاهة القائمة، ووزارة مالية الاقليم تؤكد خلوها من المشاكل.

وبحث رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني مع عدد من المسؤولين في العاصمة بغداد، ازمة رواتب موظفي الاقليم وكيفية معالجتها، في حين كان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اكد خلال استقباله ممثلين عن مدرسي ومعلمي إقليم كردستان خلال العام الماضي، مضي الحكومة في جهود تعديل قانون الموازنة من أجل فصل ملف الرواتب عن أي تعقيدات تشوب الملفات المالية بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان العراق واكد أن الحكومة تضع على رأس مساعيها أهمية الحفاظ على حقوق أبناء الشعب العراقي، في جميع محافظات البلاد، وبشكل متساوٍ.