اجراء الانتخابات في سان فرانسيسكو هي الاكثر اختلافا في العالم

مستشفى في سان فرانسيسكو.المصدر:AP
مستشفى في سان فرانسيسكو.المصدر:AP

ستجرى خلال عام 2024، انتخابات عدة في دول العالم، الا ان الانتخابات التي ستجرى في سان فرانسيسكو هي الأكثر اختلافا.

معظم عمليات الانتخابات في دول العالم ستجرى في العام الحالي 2024، لكن انتخابات سان فرانسيسكو هي الأكثر اختلافا، لأن المواطنين يشاركون بشكل مباشر في التصويت لصالح قانون يمنح المزيد من السلطة لشرطة المدينة.

من المقرر اجراء عملية التصويت على القانون في الخامس من شهر اذار للعام الحالي، في حال حصل القانون على الاصوات المطلوبة، حيث سيسمح لشرطة المدينة التي تقع في ولاية كاليفورنيا باستخدام الطائرات المسيرة وكاميرات المراقبة دون الرجوع الى السلطة من اجل مواجهة الجرائم.

وصرح مايكل هسو صاحب متجر

" اقتحموا متجري في الساعة الثالثة صباحا، السارقون دخلوا المتجر، الا ان الشرطة وصلت في الوقت المناسب وكادت ان تعتقلهم، ولكن بسبب السياسة المتبعة، الشرطة لم تستطع منعهم وهرب المجرمون".

وبحسب مشروع هذا القانون، ستتوسع صلاحيات الشرطة ويسمح لهم باستخدام السيارات لملاحقة المجرمين من اجل اعتقالهم، اضافة الى السماح لهم باستخدام الطائرات المسيرة، واتخاذ هذه الاجراءات الجديدة لم تكن سابقا مسموحة بها لجميع الملفات.

واكد رئيس بلدية سان فرانسيسكو لوندون بريد

" نريد التاكيد من ان دائرة شرطة المنطقة باستطاعتها  الاستفادة  من تكنلوجيا عصر الحادي والعشرين، اضافة الى تسجيل الجرائم.... لماذا لانسعى للاستفادة من احدى التكنلوجيات التي لاتسمح اساسا بتنفيذ هذه الجرائم".

الديمقراطيون لم ينجحوا في الماضي على اقرار مشاريع القوانين المتعلقة باجراء تغييرات في قانون الشرطة، ولكن الجمهوريين اعلنوا مسبقا انهم ضد القانون الجديد ويقولون: ان تنفيذ هذه الاجراءات الجديدة تشكل خطرا على حياة مواطني المنطقة.