رئيس إقليم كوردستان يحدد موعد إجراء انتخابات برلمان كوردستان

رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني.المصدر:رئاسة الاقليم
رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني.المصدر:رئاسة الاقليم

وقع رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ، اليوم، أمراً إقليمياً يحدد موعد إجراء انتخابات الدورة القادمة لبرلمان كوردستان.

وقالت رئاسة الاقليم في بيان انه بموجب الأمر، وبالاستناد إلى الفقرة (ثانياً) من المادة (أولاً) من قانون رئاسة إقليم كوردستان رقم (1) لسنة 2005 المعدل، قرر رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني تحديد يوم (10 حزيران 2024) موعداً للانتخابات العامة للدورة السادسة لبرلمان كوردستان.

وحسب الأمر الإقليمي، فإن الجهات المعنية كافة ملزمة بأداء وإنجاز ما يلزم من أجل التعاون والتنسيق مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لغرض تنفيذ هذا الأمر الذي يكون نافذاً اعتباراً من هذا اليوم الذي هو يوم صدوره.

واعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في وقت سابق خلال الثامنة انها اقترحت على رئاسة اقليم كوردستان اجراء انتخابات برلمان الاقليم بين الخامس الى العاشر من شهر حزيران المقبل، مؤكدة اتخاذ جميع استعداداتها لاجراء تلك الانتخابات.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة غلاي لقناة الثامنة ان التسجيل البايومتري بدأ من اول شباط وسجل نحو 60 الف ناخب اسمائهم.

واضافت ان البطاقات البايومترية ستتم توزيعها في 173 مركز انتخابي، موضحة وجود نحو اربعة ملايين ناخب في اقليم كوردستان.

واشارت غلاي الى توزيع الاربعة ملايين ناخب على اربعة دوائر انتخابية، مؤكدة ان جميع وزارات حكومة اقليم كوردستان تقدم المساعدة للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وبينت المتحدثة باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق ان البطاقات البايومترية جاهزة ووزعنا منها 600 الف لغاية الان، والفرق الجوالة ستبدأ بايصال تلك البطاقات الى المواطنين، مشددة على بقاء مراكز التسجيل البايومتري مفتوحة لغاية نهاية شهر فبراير شباط الجاري.