حزب الله: اطلقنا مئة صاروخ على اسرائيل

قصف اسرائيلي على لبنان.المصدر:AFP
قصف اسرائيلي على لبنان.المصدر:AFP

أعلن حزب الله الثلاثاء إطلاق أكثر من مئة صاروخ على اسرائيل، ردا على قصف لبنان من قبل الجيش الاسرائيلي.

وقال الحزب في بيان إنه رداً على الهجمات الإسرائيلية على أهلنا وقرانا ومدننا وآخرها في محيط مدينة بعلبك ومقتل مواطن ليل الإثنين، قام عناصره صباح الثلاثاء بقصف مقر قيادة الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع والقاعدة الصاروخية والمدفعية في يوآف ومرابض المدفعية المنتشرة في محيطها بأكثر من مئة صاروخ كاتيوشا.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل يومي منذ الثامن من تشرين الأول/أكتوبر، غداة اندلاع الحرب بين اسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

واستهدفت ضربات إسرائيلية في 26 شباط/فبراير، بعلبك، ما أسفر عن مقتل عنصرين في حزب الله.

ويعلن حزب الله منذ بدء التصعيد بين الطرفين، بشكل يومي استهداف مواقع ونقاط عسكرية إسرائيلية ويردّ الجيش الإسرائيلي بقصف جوي ومدفعي يقول إنه يستهدف "بنى تحتية" للحزب وتحركات مقاتلين قرب الحدود.

ويؤكد الحزب أنه لن يوقف هجماته ضد إسرائيل إلا بعد وقف إطلاق النار في غزة.

لكن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت شدّد مؤخرا على أن أي هدنة في غزة لن تحيد إسرائيل عن هدفها إبعاد حزب الله من جنوب لبنان، محذّرا من أنه إذا تعذّر إيجاد حل دبلوماسي للوضع "فسنفعل ذلك بالقوة".

ومنذ بداية تبادل القصف بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، قُتل 317 شخصاً على الأقل، معظمهم من عناصر حزب الله إضافة الى 54 مدنياً في لبنان، بحسب حصيلة استنادا الى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.

وقضى في الجانب الإسرائيلي عشرة جنود وسبعة مدنيين، بحسب الأرقام الرسمية.