وزيرة الاتصالات ترسل طلب حجب التيك توك الى مجلس الوزراء

وزيرة الاتصالات هيام الياسري.المصدر:وزارة الاتصالات
وزيرة الاتصالات هيام الياسري.المصدر:وزارة الاتصالات

أعلنت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، الاثنين، عن تقديم طلب لمجلس الوزراء لحجب تطبيق التيك توك.

وقالت الياسري في مؤتمر صحفي ان "عدد الزيارات للمواقع الاباحية خلال شهر كانون الثاني من العام الماضي كان اكثر من نصف مليار مشاهدة"، مبينة ان "عدد الزيارات لتلك المواقع خلال شهر شباط من هذا العام انخفض الى 89 مليون زيارة".

وأضافت ان "العراق خرج من قائمة اعلى دول زيارة ومشاهدة للمواقع الاباحية"، كاشفة عن "تقديم طلب لمجلس الوزراء لحجب تطبيق التيك توك".

وشددت على ضرورة تعاون ممثلي الشعب في مجلس النواب بحجب هذه التطبيقات".

واعلنت وزيرة الاتصالات هيام الياسري بداية الشهر الجاري اقرار عدد من مشاريع الترانزيت التي تربط قارة اسيا بقارتي اوربا وافريقيا عن طريق العراق.

وقالت الياسري في بيان انه تعزيزاً لرؤية وتوجه وزارة الاتصالات باستثمار موقع العراق الجغرافي في حركة الاتصالات الدولية ، اقرت هيئة الرأي في الوزارة مشروع ترانزيت جديد يربط قارة آسيا بقارة اوربا  عن طريق العراق مرورا بتركيا، فيما تمت مناقشة واقرار مشروع ترانزيت آخر يربط قارة آسيا بقارة افريقيا عن طريق العراق مرورا بالاردن.

واكدت وزيرة الاتصالات على توجه الحكومة العراقية ووزارة الاتصالات في الاستفادة من موقع العراق الاستراتيجي ودخوله على الخريطة الرسمية العالمية بشكل منافس لحركة مرور الاتصالات عبر الممرات الدولية الاخرى، مشددة ان تنوع مشاريع الترانزيت سيعزز قدرة العراق على استقطاب الشركات العالمية لامرار سعاتها عبر الأراضي العراقية باعتباره طريقاً مختصراً وأكثر أماناً في المنطقة .

 اذ عملت الوزارة على خلق بيئة تنافسية وتهيئة المتطلبات الفنية اللازمة لانجاح هذه المشاريع وبناء الثقة مع الشركات العالمية لجذبها الى اعتماد العراق ممرا لاتصالاتها الدولية، خاصة مع التحديات الامنية الراهنة التي تمر بها المنطقة .