هورامي للثامنة: هناك تفاهمات جيدة بين السوداني وبارزاني

رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني مع رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني.المصدر:المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني مع رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني.المصدر:المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي

اعلن المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان بيشوا هورامي ان حكومة الإقليم سترسل قائمة رواتب موظفي الاقليم لشهر مارس إلى بغداد مع الترفيعات.

وقال هورامي لقناة الثامنة، إن جميع الجهات اكدت دعمها لقرارات مجلس وزراء اقليم كوردستان ورفضت توزيع رواتب الموظفين من المبلغ المالي المرسل من قبل بغداد، مضيفا ان مجلس وزارء الاقليم قرر الاعلان عن قائمة توزيع رواتب شهر شباط اليوم الخميس، بعد الاتفاق مع بغداد على ارسال رواتب قوات البيشمركة وغيرها.

واكد هورامي ان رئيس وزراء اقليم كوردستان على تواصل مستمر مع رئيس الوزراء العراقي وهناك تفاهمات جيدة بينهما.

وأدت الخلافاتُ والمشاكلُ المستمرةُ بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم، الى عدمِ تسلّمِ موظفي اقليم كوردستان، رواتبَهم منذ اكثرَ من خمسين يوما.

واعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في وقت سابق بحسب بيان لمكتبه الاعلامي، المباشرة بتمويل اقليم كوردستان على وفق قرار المحكمة الاتحادية بهذا الشأن.

واكد رئيس مجلس الوزراء إلى المباشرة بتمويل الإقليم على وفق قرار المحكمة الاتحادية بهذا الشأن، ومتابعة الإجراءات بين وزارة المالية الاتحادية ووزارة المالية في حكومة إقليم كردستان العراق، في ما يتعلق بتوطين رواتب موظفي الإقليم لأجل الاستمرار في دفعها.