اقليم كوردستان يستعد لاستقبال السياح للعيد

مدينة السليمانية.المصدر:قناة الثامنة
مدينة السليمانية.المصدر:قناة الثامنة

اتخذت مديريات السياحة في إقليم كوردستان، استعداداتها لاستقبال السياح خلال عيد الفطر، في وقت تزداد اعداد السياح في الاقليم عاما بعد اخر، بحسب احصائيات هيئة السياحة في الاقليم.

بدأت مديريات السياحة في محافظات إقليم كوردستان استعداداتها مع اقتراب عيد الفطر لاستقبال السياح، ومن المتوقع ازدياد اعداد السياح في عيد الفطر مقارنة مع عيد نوروز.

وبحسب احصائيات هيئة السياحة في اقليم كوردستان فإن عدد السياح القادمين الى اقليم كوردستان يزداد عاماً بعد اخر، ففي عام 2021 كان عدد السياح اربعة ملايين و 189 الف، وفي عام 2022، ستة ملايين و 168 الف سائح، وفي عام 2023، سبعة ملايين و 300 الف سائح زاروا اقليم كوردستان، فيما تخطط هيئة السياحة في إقليم كوردستان لزيادة اعداد السياح لهذا العام، مقارنة بالعام الماضي.

وبالتزامن مع ازدياد نسبة السياح، ازداد ايضا عدد الوحدات السياحية في إقليم كوردستان من 711 إلى أكثر من 1700 خلال عشر سنوات، وبحسب التقديرات فان كل سائح يزور كوردستان ينفق مابين مئة الى مئتي دولار، مما تدعم هذه العائدات اقتصاد الاقليم.

وقال داسيار محمد من اعلام المديرية العامة للسياحة في السليمانية لقناة الثامنة، إنهم سيعقدون اجتماعا موسعا مع الجهات المعنية خلال الأيام المقبلة للاستعداد لاستقبال السياح، حيث يشكلون فرق الاستقبال في كل رأس سنة والأعياد لاستقبال السياح الذين يأتون إلى السليمانية عند الحواجز وتقديم الخدمات لهم.

وبحسب الاحصائيات، فقد زار 500 الف سائح محافظة السليمانية في الاشهر الثلاثة الاولى من العام الماضي، ومن المتوقع أن يرتفع العدد خلال هذا العام.