توقعات بإرتفاع سعر عملة بتكوين المشفرة الى 100 الف دولار

توقع متعاملون في سوق العملات المشفرة ارتفاع سعر بتكوين إلى مستوى 75 الف دولار مع نهاية الشهر الحالي، وذلك وسط زيادة التفاؤل بخفض الولايات المتحدة أسعار الفائدة، والأموال المتدفقة إلى الصناديق المتداولة بالبورصة الخاصة بالعملة.

وبحسب موقع بلومبيرغ، فإن المتعاملين يشعرون بالتفاؤل، ويتوقعون ارتفاعات قياسية جديدة، وتعتمد هذه التوقعات الصعودية في سوق خيارات (بتكوين) على تدفق الاستثمارات بقوة في صناديق (بتكوين) المتداولة بالبورصة، والتوقعات بخفض سعر الفائدة في الولايات المتحدة، وتخفيض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة، والموافقة على طرح صناديق (إيثريوم) المتداولة بالبورصة".

وكان سعر "بتكوين" قد صعد الى إلى 71756 دولاراً للوحدة هذا الأسبوع، ولم يطرأ عليه تغير يذكر يوم الخميس، بعد تحقيقه سلسلة من المكاسب استمرت خمسة أيام.

ويرى الملياردير "مايكل نوفوغراتز" أن البيئة التنظيمية الأكثر إيجابية في الولايات المتحدة بالنسبة للأصول الرقمية ستدعم البيتكوين في الوصول إلى المستوى القياسي 100 ألف دولار أو ربما أعلى بنهاية العام الحالي.

تجدر الإشارة إلى أن الاهتمام بالبتكوين لا يقتصر على التوقعات بخفض الفائدة في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي فحسب، بل يعزى أيضًا إلى الاعتراف المتزايد بدورها كأصل رقمي قيم وفعال في تنويع المحافظ الاستثمارية والحفاظ على القيمة في ظل التقلبات الاقتصادية العالمية.