السوداني: الحشد الشعبي يؤدون واجباتهم في ظل القانون والدستور

رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اثناء القاء كلمته بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس الحشد الشعبي.المصدر:مكتب السوداني
رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اثناء القاء كلمته بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس الحشد الشعبي.المصدر:مكتب السوداني

اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الجمعة ان حكومته قدمت في برنامجها مسألة دعم القوات المسلحة بصنوفها كافة، ومن ضمنها الحشد الشعبي.

وقال بيان لمكتبه الاعلامي ان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني رعى اليوم الحفل المقام في العاصمة بغداد، بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس الحشد الشعبي.

وفي كلمة ألقاها خلال الحفل، وصف السوداني تأسيس الحشد الشعبي بأنه استعادة حاضرة لما يحمله هذا التشكيل الوطني العقائدي المخلص، ضمن صفوف قواتنا المسلحة، من أهمية في مواجهة الإرهاب وفي حفظ التراب الوطني العراقي، وبسط سيادة الدولة وكلمة القانون.

واضاف ان الحشد الشعبي أسسته إرادة الأوفياء المتطوّعين قبل أن يتخذ شكلاً تنظيمياً، وشكّل الحشد الشعبي رابطة تزيد من قوة نسيجنا الاجتماعي وترسيخ مفهوم الوحدة الوطنية، مبينا ان ما سطره الحشد في انتصاراته، إلى جانب صنوف قواتنا المسلحة الأخرى، سيبقى مفخرة في قراءة الستراتيجيات العسكرية.

واوضح السوداني انه لا مسار أمامنا سوى مسار بناء الدولة وتعزيز عمل مؤسساتها وسيادة القانون، والحفاظ على مصالح العراق، وانهم قدموا في برنامجهم الحكومي مسألة دعم القوات المسلحة بصنوفها كافة، ومن ضمنها الحشد الشعبي.

وتابع اننا نستهدف حفظ جهوزية الحشد وتنمية قدراته، واستكملنا أسباب الدعم، وتهيئة المعسكرات المهنية المتواجدة خارج المدن، وقدمنا قانون الخدمة والتقاعد للحشد الشعبي، إيفاءً بالوعد الذي قطعته هذه الحكومة، مشددا ان مقاتلي الحشد يؤدون واجباتهم ومهامّهم تحت راية العراق، وفي ظل القانون والدستور.