تسيير رحلات مباشرة لنقل الحجاج عبر مطار الطائف الدولي الى العراق

نقل الحجاج عبر مطار الطائف الدولي الى العراق.المصدر:وزارة النقل العراقية
نقل الحجاج عبر مطار الطائف الدولي الى العراق.المصدر:وزارة النقل العراقية

اعلنت وزارة النقل السبت عن تسيير رحلات مباشرة لأول مرة من قبل الخطوط الجوية العراقية لنقل ضيوف الرحمن عبر مطار الطائف الدولي.

ونقلت الوزارة في بيان عن مدير عام الخطوط الجوية العراقية مناف عبد المنعم تأكيده على تخصيص رحلات مباشرة سينفذها الناقل الوطني من مطار الطائف الدولي الى المطارات المحلية، لتسهيل إجراءات العودة للحجاج العراقيين الى أرض الوطن.

وأوضح عبد المنعم أن هذه الخطوة تعد الأولى من نوعها التي تسجلها الخطوط الجوية العراقية على مدى المواسم السابقة، حيث سينفذ الطائر الأخضر رحلتين من خطة التفويج العكسي يومياً من الطائف، إضافة الى الرحلات العكسية اليومية الأخرى التي سيتم تنفيذها من مطاري جدة والمدينة.

واضاف أن العمل المتكامل والإنسجام العالي مابين الخطوط الجوية العراقية والجهات المساهمة في موسم الحج 1445 هـ سيسجل هذا العام نجاحاً كبيراً في إنسيابية وسرعة إعادة ضيوف الرحمن الى العراق بوقت قياسي ، متوقعاً الإنتهاء من التفويج العكسي جواً قبل الموعد الرسمي المقرر في الثالث من شهر تموز القادم.

النقل الخاص تستنفر طاقاتها الاستيعابية في التفويج العكسي لحجاج بيت الله الحرام

استنفرت الشركة العامة لادارة النقل الخاص كامل طاقاتها الاستيعابية في التفويج العكسي لنقل حجاج بيت الله الحرام من منفذ عرعر باتجاه العاصمة بغداد وباقي المحافظات

وقال مدير عام الشركة احمد كريم عبد أيوب الموسوي في بيان ان كوادر الشركة في قسم النقل الدولي  استنفرت مفارزه الخدمية والادارية كافة، لتسهيل انسيابية دخول المركبات وتوفير افضل سبل الراحة لضيوف الرحمان.

وأشار الى ان عملية التفويج تجري بمرونة وأنسيابية عالية لحركة المركبات وفق ماخطط لها بالتنسيق والتعاون مع الجهات الامنية والجهات ذات العلاقه في الحدود العراقية.

من جانبه أوضح مدير قسم النقل الدولي علاء ناهي ان كوادر قسم النقل الدولي متواجدة على مدار 24 ساعة في منفذ عرعر الدولي لتسهيل حركة النقل خدمةً للحجاج العراقيين .