العراق.. توجيه بتشغيل شبكة كهربائية أرضية معطلة منذ 12 عامًا

أوعز وزير الكهرباء العراقي زياد علي فاضل، اليوم الجمعة، بتشغيل شبكة أرضية حديثة معطلة منذ سنوات في ‏مدينة الكاظمية بالعاصمة بغداد.

وجاء في بيان للوزارة أن "ضمن جولاته الميدانية المستمرة للوقوف على واقع التجهيز في العاصمة بغداد، ‏زار وزير الكهرباء زياد علي فاضل مدينة الكاظمية وتفقد سير الأعمال ‏في قطاع الصيانة بالمدينة."

وأشار البيان إلى أن "فاضل وقف على إحدى الإشكاليات التي تسببت بتعطيل تشغيل شبكة أرضية ‏حديثة منذ 12 عامًا، والتي تكفي لتجهيز 5 محلات سكنية (407 - 409 - 411 - ‏‏413 - 415) بالطاقة الكهربائية المستقرة، ووجه بتشغيل الشبكة بأسرع ‏وقت لتأمين تجهيز مستقر ومستدام للمواطنين خلال الصيف الحالي."

وجدد الوزير، وفقًا للبيان، تأكيده على "الاستجابة السريعة لشكاوى المواطنين وإنجاز ‏الأعطال الطارئة خلال سقف زمني لا يتجاوز 24 ساعة، مؤكدًا توفر ‏المعدات وقطع الغيار كافة في مخازن الوزارة ولا يوجد أي نقص فيها."

وكان وزير الكهرباء قد وجه في وقت سابق بتشغيل شبكة أرضية حديثة في مدينة الصدر كانت ‏معطلة منذ 10 سنوات بسبب مشاكل قانونية.