الخارجية التركية تدعو القائم بالأعمال الإيراني لديها للتباحث
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية، أونجو كتشالي، إنه تمت دعوة القائم بالأعمال في السفارة الإيرانية بأنقرة إلى الوزارة لتبادل وجهات النظر والتباحث حول بعض الادعاءات التي وجهها مسؤولون إيرانيون ضد تركيا، وذلك في ردّ كتشالي على استفسار موجه للخارجية التركية بشأن دعوة القائم بالأعمال في السفارة الإيرانية بأنقرة إلى الوزارة.
وأشار كتتشالي إلى أنهم يجتمعون بانتظام مع المسؤولين الإيرانيين لتبادل وجهات النظر، مبيناً أنه تم خلال الاجتماع مناقشة القضايا الثنائية، كما جرى التطرق إلى اتهامات وجهها مسؤولون إيرانيون ضد تركيا، وذلك لأن المسؤولين الإيرانيين أصبحوا في الآونة الأخيرة يعبرون عن انتقاداتهم لتركيا بشكل أكثر علانية، حسب قوله.
وذكر أن ملفا أعدته وزارة الخارجية بشأن هذه المسألة وأرسل مُسبقاً إلى الجانب الإيراني، مضيفاً: "نعتقد أنه لا ينبغي بأي حال من الأحوال استخدام قضايا السياسة الخارجية كأداة للسياسة الداخلية، ونفضل في هذا السياق إبلاغ الرسائل الحساسة التي يجب توجيهها إلى المعنيين مباشرة"، مشدداً على الأهمية الكبيرة التي توليها تركيا للعلاقات مع إيران.
04/03/2025