التربية توجه بمراعاة مرضى السكري أثناء الدراسة والامتحانات

أنور 04/03/2025

أصدرت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، توجيهاً يقضي بمراعاة مرضى السكري داخل الصفوف الدراسية.

وذكرت الوزارة في بيان، أنها "أصدرت توجيهاً الى المديريات العامة للتربية كافة، يقضي بمراعاة الجوانب الصحية لمرضى السكري من التلاميذ والطلبة مع ضمان حقوقهم في التعليم، ومشاركتهم في جميع الأنشطة المدرسية والرياضية والرِحلات دون تمييز أو استثناء".
وأكدت على "ضرورة تقديم الرعاية الكاملة للتلاميذ عند التسجيل والتغيب عن الدوام الرسمي والسماح لهم باستخدام الأجهزة الطبية الخاصة بهم دون قيود، وتناول الطعام والشراب أثناء الحصص الدراسية مع منحهم وضعاً خاصاً يتيح لهم تأجيل أو إعادة الامتحانات، لاسيما عند تعرضهم لأي طارئ صحي".
وشددت على "ضرورة تدريب الملاكات التعليمية أو الإدارية حول كيفية إسعاف المريض، والتعامل مع الحالات الطارئة إضافة إلى إعداد قاعدة بيانات تتضمن معلوماتهم الصحية وأرقام الاتصال بذويهم لضمان سرعة التواصل والاستجابة في حال حدوث عارض صحي".

أنور

04/03/2025