هيئة المنافذ الحدودية تشدد الفحوصات البيطرية لحماية الثروة الحيوانية

أنور 05/03/2025

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، تشديد الإجراءات الخاصة بالفحوصات البيطرية في المنافذ لحماية الثروة الحيوانية من خطر عدوى الإصابة بالأوبئة والأمراض الخطرة.

وقالت الهيئة في بيان: إنه "انطلاقًا من حرص هيئة المنافذ الحدودية على حماية الثروة الحيوانية من خطر عدوى الإصابة بالأوبئة والأمراض الخطرة، باشرت مديرية منفذ طريبيل الحدودي بمتابعة من رئيس الهيئة اللواء عمر عدنان الوائلي بتنفيذ التدابير الوقائية والاحترازية كافة لضمان عدم تعرض الثروة  الحيوانية إلى الأمراض".
وأضافت، أن "التنسيق مستمر مع دوائر البيطرة في كافة المحافظات في عدم السماح بخروج أي عجول أو أغنام إلا بعد خضوعها لإجراءات فحص دقيقة من خلال لجان مشتركة من وزارة الزراعة ومحاجرها العاملة في المنافذ الحدودية"، مبيناً أن "كوادر الأطباء البيطريين في منفذ طريبيل الحدودي باشرت بفحص الأغنام للتأكد من سلامتها الصحية وخلوها من أي أمراض وضمان صلاحيتها للاستهلاك البشري".

أنور

05/03/2025