بوتين: روسيا مستعدة للمفاوضات مع أوكرانيا على أساس اتفاقيات إسطنبول
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن موسكو مستعدة لإجراء محادثات سلام مع أوكرانيا استنادًا إلى الاتفاقيات التي تم التوصل إليها في إسطنبول عام 2022، وعلى أساس الحقائق على أرض الواقع.
وقال بوتين إن "روسيا منفتحة على إجراء مفاوضات مع كييف وفق أساس اتفاقيات إسطنبول، مشيرًا إلى "ضرورة أن تُبنى أي محادثات سلام على التطورات الميدانية الحالية".
وأضاف: "يجب الحد من التهديدات التي يحاول نظام كييف خلقها"، لافتًا إلى أن "الوحدات العسكرية الروسية تواصل تقدمها يوميًا".
وأشار إلى أن "الهجمات و الضربات على الأهداف المدنية، لن تؤثر في مجريات الأحداث على خط التماس"، مؤكدًا أن "روسيا ستواصل التحرك في مختلف الاتجاهات اعتمادًا على استقرار اقتصادها وإنجازات قواتها المسلحة".
وتابع بوتين أن "الهجمات التي تستهدف الأطفال، لن تؤدي إلا إلى تعزيز موقف القوات الروسية في ساحة المعركة، موضحًا أنه "لا يمكن وصف نظام كييف إلا بأنه نظام نازي جديد".
قبل 3 ساعات