الزيدي: العلاقة مع واشنطن ستتحوّل من عسكرية إلى شراكة اقتصادية

إسماعيل باباني قبل 3 ساعات

أكد رئيس الوزراء علي فالح الزيدي، اليوم الأربعاء، أن العلاقة بين العراق والولايات المتحدة ستتحوّل من عسكرية إلى شراكة اقتصادية.

الزيدي قال في تصريحات صحفية إن " محاربة الفساد على رأس أولوياتي".

وأضاف، أن "العلاقة مع الولايات المتحدة ستتحوّل من عسكرية إلى شراكة اقتصادية"، فيما أشار إلى ان "معظم الفصائل بدأت بالفعل بتسليم سلاحها للدولة".

وتابع الزيدي: "نريد من أوبك زيادة إنتاجنا النفطي بما يتناسب وقدرات العراق النفطية وعدد سكانه".

وأوضح ، أنه "بعد انسحاب كل القوات الأميركية لن يكون هناك أي مبرر أو حاجة لأي مقاومة في العراق".

إسماعيل باباني

قبل 3 ساعات