العراق وسوريا يوقعان محضراً فنياً مشتركاً لتعزيز التعاون بإدارة الموارد المائية

إسماعيل باباني قبل ساعتين

وقّعت وزارة الموارد المائية مع وزارة الطاقة في الجمهورية العربية السورية، اليوم الخميس، محضراً فنياً لإدارة الموارد المائية المشتركة وتبادل البيانات الفنية.

بيان لوزارة الموارد ذكر أن "وزارة الموارد المائية ووزارة الطاقة في الجمهورية العربية السورية وقعتا على محضر الاجتماع الفني الثنائي العراقي–السوري بشأن التعاون في إدارة الموارد المائية المشتركة وتبادل البيانات الفنية".

وأضاف البيان، أن "توقيع المحضر جاء في ختام أعمال الاجتماع الذي عُقد في مقر الوزارة ببغداد، برئاسة الوكيل الفني لوزارة الموارد المائية، حسين عبد الأمير بكة، ومعاون وزير الطاقة لشؤون المياه والكهرباء في الجمهورية العربية السورية، أسامة خالد أبو زيد، وبمشاركة الوفدين الفنيين المختصين من الجانبين".

وأكد الجانبان خلال الاجتماع، على "أهمية استمرار الحوار الفني المباشر، وتعزيز قنوات التواصل بين المختصين، وتطوير التعاون الثنائي في مجال إدارة الموارد المائية المشتركة، بما يسهم في دعم الجهود الفنية والمؤسسية للبلدين، وتبادل الخبرات، وتحسين آليات المتابعة والتنسيق".

وأوضحت وزارة الموارد، أن "توقيع هذا المحضر يعد في إطار حرص وزارة الموارد المائية على تعزيز التعاون مع دول الجوار في الملفات المائية المشتركة، وترسيخ مسارات التنسيق الفني، بما يخدم مصالح العراق ويحفظ حقوقه المائية، ويدعم الإدارة المستدامة للموارد المائية المشتركة".

إسماعيل باباني

قبل ساعتين