القبانجي: الحكومة تتحمل معالجة أزمة الكهرباء.. والشعب ينتظر كشف أوراق السرقات القرنّية المتكررة

دعا إمام جمعة النجف، صدر الدين القبانجي، الحكومة إلى تحمّل مسؤوليتها في معالجة أزمة الكهرباء، مضيفا: وإذا لم تستطع توفير ما يكفي من الكهرباء للناس، فلتمنح كل عائلة ما يكفي لعشرة أمبيرات مجانًا، وهذا يكفيها.

وقال القبانجي في خطبة صلاة الجمعة، إن "الحكومة تتحمل مسؤولية معالجة أزمة الكهرباء، وإذا لم تستطع توفير ما يكفي من الطاقة للمواطنين، فلتمنح كل عائلة ما يكفي لعشرة أمبيرات مجاناً"، معتبراً أن "سرقة واحدة من السرقات التي نسمع عنها هذه الأيام كفيلة بتغطية تكاليف ذلك".

وأضاف إمام جمعة النجف، أن "الشعب العراقي ينتظر كشف أوراق (سرقات القرن) المتكررة، وإيقاع أقصى العقوبات بحق مرتكبيها مهما كانت عناوينهم ومناصبهم".

وفي الشأن الدولي، استنكر القبانجي تواصل الاعتداءات الإسرائيلية على سكان غزة، وقال: "لأول مرة تدين الأمم المتحدة إسرائيل في قتل الأطفال في غزة، وهذا مؤشر على أن إسرائيل تسير في طريقها نحو الزوال"، حسب تعبيره.

وأضاف: "كما أن قرار مجلس الشيوخ بسحب القوات الأميركية من حربها ضد إيران يكشف عن زلزال في الداخل الأميركي.

وحول الوضع في لبنان، قال القبانجي، إن "الشعب العراقي يصطف مع الشعب اللبناني في معاناته من الإعتداءات الإسرائيلية".