الحرس الثوري يعلن استهداف قواعد أميركية في الكويت والبحرين
إسماعيل باباني قبل ساعتين
أعلن الحرس الثوري الإيراني، فجر اليوم الأحد، تنفيذ عملية مشتركة بالصواريخ والطائرات المسيّرة، استهدفت ثمانية مواقع حيوية تابعة للجيش الأميركي في قاعدة علي السالم بالكويت والأسطول الخامس في ميناء سلمان بالبحرين.
الحرس الثوري، ذكر في بيان، أن العملية جاءت رداً على ما وصفه بـ"الهجوم الذي شنه العدو على خمسة مواقع ساحلية تابعة للجمهورية الإسلامية"، معتبراً أنه يشكل خرقاً لوقف إطلاق النار.
وأضاف أن ترتيبات خاصة بالسيطرة على حركة الملاحة في مضيق هرمز وُضعت بموجب مذكرة تفاهم موقعة في إسلام آباد، مؤكداً أن القوات الإيرانية "ستتعامل بحزم أكبر مع السفن المعتدية"، وأن أي عدوان محتمل "سيُقابل برد ساحق".
وأشار إلى أن أي انتهاك لوقف إطلاق النار يخالف المادة الأولى من مذكرة التفاهم الموقعة في إسلام آباد، وسيؤدي إلى "توقف كامل للعمليات".
إسماعيل باباني
قبل ساعتين