وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي يصل إلى بغداد

إسماعيل باباني قبل 3 ساعات

وصل وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، اليوم الاحد، إلى العاصمة بغداد في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات مع كبار المسؤولين العراقيين لبحث العلاقات الثنائية وآخر التطورات السياسية والأمنية في المنطقة.

وذكرت مصادر دبلوماسية في وقت سابق من يوم أمس أن الزيارة تأتي في إطار المشاورات المستمرة بين بغداد وطهران بشأن المستجدات الإقليمية، وسبل تعزيز التنسيق المشترك للحفاظ على الاستقرار ومنع تصاعد التوترات.

وأضافت أنه من المقرر أن تتناول المباحثات ملفات التعاون الاقتصادي والتجاري، والطاقة، والنقل، إلى جانب بحث فرص توسيع الشراكة والاستثمار بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة.

كما سيبحث الجانبان، وفق تلك المصادر، انعكاسات التطورات الإقليمية على أمن المنطقة، فيما يُتوقع أن يؤكد عراقجي حرص بلاده على تطوير العلاقات مع العراق.

إسماعيل باباني

قبل 3 ساعات