إيران تحذر من أن أي تصدّ لسيطرتها على مضيق هرمز "سيزيد التوتر" في الشرق الأوسط

إسماعيل باباني قبل 3 ساعات

حذر وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الأحد، من أن أي تصدّ لسيطرة بلاده على مضيق هرمز "سيزيد التوتر" في الشرق الأوسط.

وقال عراقجي في مؤتمر صحافي مع نظيره العراقي فؤاد حسين في بغداد إن "أي محاولة لتبني ترتيبات جديدة أو منفصلة عما تقوم به الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تؤدي إلّا إلى تعقيد الأوضاع وتأخير إعادة فتح مضيق هرمز وستزيد التوتر، مثلما شهدنا خلال الليلتين الماضيتين".

ودعا المسؤول الإيراني جميع الأطراف إلى "الالتزام بمذكرة التفاهم وعدم السماح بأن تنحرف عن مسارها".

إسماعيل باباني

قبل 3 ساعات